جاري تحميل ... موقع كل العرب

إعلان الرئيسية

آخر الأخبار

إعلان في أعلي التدوينة

الربح من الانترنت

ربح المال بالعمولة من التسويق Affiliate Marketing


ربح المال بالعمولة   من التسويق Affiliate Marketing





يعتبر التسويق بالعمولة Affiliate Marketing من أكثر الطرق شهرة وشيوعاً لربح المال من الإنترنت، ولكن حينما يأتي السؤال “ما هو التسويق بالعمولة  Affiliate Marketing؟” يجب أن تكون الإجابة أكثر وضوحاً وتحديداً، فهناك الكثير من الناس العادية على الإنترنت، يجنون المال عن طريق التسويق بالعمولة،

1-ماذا يعني مسوق بالعمولة – افلييت ؟


نسمي المسوق بالعمولة باللغة الانجليزية Affiliate ولهذا هناك الكثير من الناس في عالمنا العربي يعرّفون هذه المهنة باسم (أفلييت) أي يعرّبون الكلمة الإنكليزية!

هو شخص يسوق ويروّج لمنتجات الآخرين (سواء كانت مادية أو رقمية – دورات وكورسات)…الخ، ويحصل على عمولة لقاء كل عملية بيع تتحقق!

يقوم الأفلييت ( المسوق بالعمولة ) بالترويج والتسويق لرابط (link) منسوب إلى المنتَج، كل منتَج وله رابط وحيد ومميز يميز صاحبه. تعتبر المنصة الرقمية التي تُباع المنتجات عن طريقها هي المسؤولة عن إنشاء هذا الرابط، باعتبارها المسؤولة عن تحديد الشخص الذي قاد إلى البيع! (فهي تعمل عمل الوسيط في هذه الحالة، ولها عمولتها لقاء ذلك أيضاً).

2-خصائص برنامج التسويق بالعمولة الذي يحقق ربح المال من الافلييت

1- أن يحتوي على عدد هائل من المنتجات الرقمية/المادية المتوفرة للتسويق؛
2- يقدم عمولات مغرية؛
3- يتيح إمكانية البيع إلى أي مكان في العالم؛
4- السهولة في العثور على المنتَج الذي يتلاءم معك؛
5- تقييم المنتجات حتى تتعرف على الخيارات التي تتمتع بإمكانات عالية للبيع؛
6- معلومات عن المنتَج متوفرة بواسطة المنتِج حتى تتعرف أكثر على ما تبيعه؛
7- إمكانية إعداد العروض الخاصة، مثل تقديم bonus (دليل أو كتيب إرشادي بشكل رقمي) مثلاً أو غيرها؛
8- المرونة في إعداد الحملات التسويقية المميزة وملاءمتها لخصائص الجمهور؛
9- ضمان الحصول على العمولات المتحققة من المبيعات؛
10- السهولة في العثور على المواد الترويجية التي يقدمها المنتِج؛
11- إمكانية الحصول على تقارير آنية تساعدك على متابعة المعلومات حول المبيعات، وبالتالي، قياس أدائك.

                   3- ماذا أحتاج لكي أبدأ في التسويق بالعمولة؟

منتج أو خدمة أو عرض جيد
في هذه النقطة أوصي أن تختار شيئا تهتم به ومقتنع به شخصياً،هذا سوف يسهل عليك الطريق في الكثير من النواحي. يمكنك الحصول على ذلك اما من خلال الشركات الوسيطة كشركات CPA، أو من خلال موقع صاحب السلعة أو الخدمة والاشتراك في نظام الافلييت الذي يتيحه.

أيضاً إذا وجدت المنتج التي تود تسويقه بالعمولة، وعند دخولك الموقع لم تجد نظام افلييت متاح بالموقع، في هذه الحالة يمكنك التواصل مباشرة مع هذا الموقع والتفاوض معه والوصول لاتفاق مناسب.
مصدر جيد للزوار
يجب أن تمتلك مصدر مناسب من الزوار المستهدفين لما تقوم بتسويقه حتى تحصل على نسبة تحويل جيدة ومن ثم تحقق مستوى جيد من الأرباح، عوامل مثل سعر الزائر ومستوى الاستهداف وكمية الزوار وطبيعتهم تلعب دوراً اساسياً في هذه النقطة.
ولكن على اي حال مصدر الزوار يعد عنصر فعال جداً في عملية التسويق بالعمولة وله تأثير كبير جداً في نجاحك كمسوق بالعمولة.
وهذه قائمة بأهم مصادر الزوار:
مواقع التواصل الاجتماعي
سواء بصورة مجانية من خلال صفحة أو مجموعة مهتمة بما تسوق من منتجات، أو بصورة مدفوعة عن طريق عمل حملات إعلانية مدفوعة.
محركات البحث
للحصول على زوار من محركات البحث فهناك طريقتين أيضأ: الطريق الأولى من خلال امتلاك موقع وعمل تحسين لمحركات البحث للحصول على زوار مجانية.
الطريقة الثانية عن طريق عمل حملات إعلانية مدفوعة.
الشركات الإعلانية المتخصصة
هناك الكثير من الشركات المتخصصة في بيع الزوار، وهي تختلف فيما بينها من حيث طريقة الدفع للحصول على زوار (الدفع مقابل الظهور، والدفع مقابل المشاهدة، والدفع مقابل الضغطة).

        4- أفضل 5 مواقع أفلييت يمكنك التعامل معها كمسوق بالعمولة

كل مسوق يسعى دائما لزيادة أرباحه لكن في نفس الوقت يسعى لضمان أخد أرباحه بعد تحقيقها لذلك في هذا المقال سنشارك معك أفضل مواقع أفلييت يمكنك التعامل معها كمسوق بالعمولة.
1- Clickbank 
2 -  أمازون أفليت
3 - Commission Junction Affiliate
4 -  ShareASale Affiliate
5 -  Ebay أفليت

الدليل الشامل: من أجل الربح من امازون افلييت وافليت سوق

سوف نقوم بالتحدث حول نظام الافلييت مع متجر آمازون "amazon associates"، ولماذا يعتبر أفضل منصة من أجل العمل معها كأفلييت.

 يعتبر موقع آمازون من أكبر المتاجر في العالم حيث أن ثمن السهم الواحد لهته الشركة قد وصل إلى 1،161$.  لا نريد التعمق في التفاصيل لهذا المتجر لأننا لن ننتهي من هذا، فموضوعنا لهذا اليوم هو لماذا يجب عليك العمل مع آمازون في حالة كنت تريد أن تعمل كأفلييت وماهي الشروط التي يجب عليك الإلتزام بها لتجنب غلق حسابك وكذلك الطرق التي يمكنك إستعمالها من أجل جني أرباح تتعدى 1000$ شهريا عبر نظام الافلييت الخاص بآمازون.

لماذا آمازون أفلييت؟


 في وقت كتابة هذا التقرير، يتم إستحذام نظام آمازون أفلييت على 1٪ من جميع المواقع (عدد كبير). ويمثل ذلك حصة سوقية إجمالية تبلغ 5٪ من جميع المواقع التي تحقق الدخل من خلال شبكات الإعلانات أو الشبكات التابعة لها، كما أن هذا النظام يأتي في المرتبة الثانية بعد غوغل (16٪ من مواقع الويب وحصة سوقية تبلغ 85٪).
  من أهم مميزات متجر آمازون هو نسبة التحويل فيه، فحسب الإحصائيات فقد وصل معدل التحويل في هذا المتجر إلى نسبة 74% وهذا رقم قياسي لن تجده في أي متجر بالعالم.
 كذلك نظام آمازون أفلييت يسمح لك بأخذ عمولة على أي عملية شراء قام بها الشخص الذي أحضرته في اليوم بأكمله؛ على سبييل المثال: "قمت بجلب عميل من موقعي إلى أمازون من أجل شراء هاتف لكن العميل الذي أحضرته قد قام بشراء الهاتف وكذلك حاسوب وبالتالي سآخد من آمازون عمولة المنتجين معا."
يعتبر متجر ٱمازون براند عالمية لذلك العميل سيقوم بالشراء منه بكل أزيحية بدون خوف من تعرضه لعملية النصب.
كيف يقوم هذا النظام بالعمل؟

 يعمل نظام سوق و آمازون أفلييت كجميع الأنظمة الأخرى فهو يقوم بإعطاءك رابط الإحالة للمنتج الذي تريد تسويقه، وتحصل على عمولة عن كل من قام بإكمال عملية الشراء.

كيف أقوم بالترويج لرابط الإحالة الخاص بي؟

 يجب عليك صديقي أن تعلم أن ترويج روابط الإحالة الخاصة بك هي أسهل مما تتصور فقط عليك إستهداف الجمهور المناسب، فيمكنك البدأ بترويج منتجات آمازون إنطلاقا من وسائل التواصل الإجتماعي "فايسبوك، تويتر، إنستقرام.."

 كذلك يمكنك أن ترى أن أغلبية اليوتوبورز المشهورين اللذين يقومون بمراجعة للمنتجات تجد أنهم في الأخير يقولون لك إن أعجبك هذا المنتج يمكنك طلبه عبر الرابط أسفل هذا الفيديو، الذي يقودك مباشرة إلى متجر آمازون "تخيل معي حجم الترافيك الذي يأتي لهته الفيديوهات وستعرف تماما حجم الأرباح


 النصيحة الأخيرة قم بإستهداف منتجات ذات أثمنة مرتفعة الثمن حتى تكون نسبة أرباحك مرتفعة ولا تنسى أن هنالك جمهور لك منتج تراه في هذا العالم فنفس الجهد الذي ستقوم ببيع منتج ثمنه 30$ هو نفس الجهد الذي ستقوم به في بيع منتج بثمن 300$.

************


نتمنى أن يكون هذا الدليل القصير قد نال إعجابكم ونعدكم أن نقوم بتحديث هته المقالة فور إكشافنا لأداة جديدة أو طريقة جديدة تمكنك من زيادة أرباحك، كذلك إنكان لديك أي سؤال أو إستفسار يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات.

لاتنسى أيضا مشاركة هته المقالة مع أصدقائك المهتمين، ونتمنى لك التوفيق والمزيد من الأرباح

التالي
هذا هو أحدث مقال.
السابق
رسالة أقدم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *